تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي

إن تفويض الخارجيه سايق خاص عامل منزلي الذي قامت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بتقديمه لجميع العاملين الراغبين في الالتحاق بالعمل المنزلي سواء من الوافدين الأجانب أو المقيمين، وذلك من خلال بعض الإجراءات الإلكترونية التي تسهل على المستخدم القيام بذلك.

عند الحصول على عمل منزلي يجب اتباع الإجراءات القانونية التي أقرتها الدولة للعاملين حتى يكون نظام العمل بشكل رسمي بعيدًا عن المخالفات التي تؤدي إلى إنهاء عمل الموظف وعدم القدرة على حصوله على أي حقوق خاصة به.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم الإجراءات اللازمة للحصول على تفويض من وزارة الخارجية بممارسة العمل كسائق خاص، وأيضًا نتعرف على أهم الشروط والمستندات المطلوبة للقيام بذلك.

تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي

تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي

تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي

خدمة تفويض الخارجية للعمالة المنزلية إمكانية تتيح تقديم طلب إجراء تفويض يمكن من خلاله للأشخاص القيام بالتقديم على تأشيرة عمل وذلك لاستقدام أشخاص من الخارج للعمل كسائق خاص، ويمكن القيام بتقديم هذا الطلب من خلال منصة إنجاز الإلكترونية التي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين بشكل إلكتروني.

وقد حرصت الدولة على تقديم هذه الخدمة بشكل إلكتروني تيسيرًا على المستخدمين وعدم الاضطرار إلى القيام بالذهاب إلى مقر المؤسسات الحكومية المعنية والوقوف في طوابير مزدحمة مما يضيع كثير من الوقت ويسبب الجهد.

وقد تم توفير خدمة استقدام السائقين والعمالة المنزلية للمواطنين والمقيمين في المملكة، ويمكن القيام بالتصديق على تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي من خلال الغرفة التجارية أو من خلال أحد مكاتب العمل المسموح لها بذلك والمعتمدة من وزارة العمل السعودية.

طريقة تفويض تأشيرة السائقين إلكترونيا

يمكن القيام باتباع مجموعة من الإجراءات البسيطة والسهلة التي تتيح لأصحاب الشأن القيام بعمل تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي إ، وهذه الإجراءات تتمثل فيما يلي:

  1. في البداية يتم الدخول على موقع إنجاز الإلكتروني الخاص بالتأشيرات السعودية والتابع لوزارة الخارجية من هنا.
  2. سوف تظهر أمامك صفحة يتم من خلالها الضغط على المربع الخاص بالأفراد.
  3. بعدها يتم الضغط على مربع التفويض على التأشيرة.
  4. سوف يتم فتح نافذة أمامك، قم من خلالها أولا بالضغط على الموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بسياسة المنصة.
  5. بعدها يجب أن يتم إدخال البيانات المطلوبة بشكل كامل مع تحري الدقة في إدخالها بشكل صحيح، وهذه البيانات هي رقم السجل المدني الخاص بالكفيل، ورقم التأشيرة، والمدينة وكود التدقيق.
  6. بعدها يتم الانتقال إلى زر البحث والضغط عليه.
  7. سوف تظهر بعدها نافذة جديدة تحتوي على كافة البيانات الخاصة بالتأشيرة.
  8. يتم بعدها الضغط على المربع الخاص بإضافة التفويض، ثم يتم الضغط على مربع التالي.
  9. يقوم المستخدم بعد ذلك بإدخال عدد العمال المطلوب استقدامهم للعمل وأيضا يجب أن يتم إدخال اسم المكتب الذي يرغب العامل في تفويضه سواء من العمالة المنزلية أو السائق الخاص.

ملحوظة هامة

بعدها يجب أن يتم دفع قيمة الرسوم المستحقة والتي تبلغ 10 دولار فقط، ويمكن القيام بدفعها من خلال بطاقة الائتمان، وأيضا يمكن ذلك من خلال بطاقة الفيزا، وبعد الانتهاء من دفع المستحقات المطلوبة يجب أن يتم طباعة إيصال الدفع حتى يتم تقديمه للمكتب الذي يريد العامل القيام بتفويضه.

المستندات المطلوبة للحصول على الخدمة

حتى يمكن القيام بعمل تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي يجب أن تتوفر مجموعة من الوثائق والمستندات حتى يتم استكمال الإجراءات وعدم التعرض لرفض الطلب من قبل المنصة، وهذه المستندات هي كالتالي:

  • يجب أن يتم تقديم صورة من جواز السفر الخاص بالعامل.
  • أن يتم إرفاق صورة من تأشيرة السفر الخاصة به.
  • تقديم صورة من الكارت الخارجي.
  • يجب أيضا أن يتم إرفاق صورة واضحة من هوية الكفيل الخاص به.

خطوات التصديق على طلب التفويض للسائقين

تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي

تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي

هناك مجموعة من الخطوات التي تتم بشكل إلكتروني يتم من خلالها عمل التصديق من الغرفة التجارية السعودية على تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي ، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

  1. بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة بتقديم طلب تفويض التأشيرة الخاصة بالسائق المنزلي الخاص يجب أن يتم طباعة هذا الطلب.
  2. يتم التوجه بالنسخة المطبوعة إلى أحد فروع الغرفة التجارية السعودية القريبة من صاحب الشأن حتى يتم التصديق على الطلب، وذلك بعد القيام بدفع الرسوم المستحقة والتي تبلغ قيمتها 25 ريال سعودي.
  3. كما يمكن القيام بالحصول على التصديق من خلال أي من مكاتب العمل المعتمدة والتابعة لوزارة العمل السعودية في حال لم يكن هناك قدرة على القيام بذلك من خلال الغرفة التجارية، ولكن تكون قيمة الرسوم المستحقة للتصديق مرتفعة، وتبلغ 100 ريال سعودي.
  4. ثم بعد أن يتم الانتهاء من التصديق بأي من الطريقتين، يتم الدخول على الموقع الرسمي لمنصة إنجاز مرة أخرى والاستعلام عن الطلب، حتى يتم التأكد من استكمال الإجراءات بعد التصديق وأن التأشيرة قد كتب عليها “تم التفويض”.
  5. بعد الانتهاء من هذه الإجراءات يجب أن يتم طباعة التفويض والقيام بإرساله إلى مكتب العمل المختص بالتفويض حتى يقوم باستكمال الإجراءات اللازمة.

شروط عمل تفويض سائق خاص

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر حتى يمكن القيام بعمل تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يتم التصديق على التفويض من الغرفة التجارية بالمملكة العربية السعودية.
  • على صاحب الشأن القيام بإحضار الرقم الخاص بالتأشيرة والذي يرغب في عمل التفويض لها وبالتالي يتم استخراجها من أحد مكاتب العمل التابعة لوزارة العمل السعودية، على أن يكون هذا المكتب معتمد.
  • يجب أن يتم تحديد اسم الشخص المطلوب عمل تفويض له بالكامل، وأن يتم كتابة رقم المكتب الذي يعمل من خلاله.
  • من أهم الشروط اللازمة أيضا أن يتم إنزال التأشيرة في النظام التابع لوزارة الداخلية السعودية.

تكلفة تفويض تأشيرة سائق منزلي

هناك مبالغ مستحقة يجب أن يتم دفعها حتى يمكن إنهاء الإجراءات الخاصة بعمل تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي، والتي تتمثل فيما يلي:

  • عند القيام بعمل تفويض تأشيرة سائق خاص من خلال الغرفة التجارية السعدية يحتاج الأمر إلى دفع مبلغ مستحق قيمته 40 ريال سعودي فقط.
  • كذلك عند القيام بعمل إجراءات التفويض من خلال أي مكتب من مكاتب العمل التابعة لوزارة العمل السعودية والتي تكون معتمدة فتكون قيمة الرسوم المستحقة 300 ريال سعودي.

مواعيد العمل في الغرفة التجارية

يمكنك القيام بالتوجه إلى الغرفة التجارية للتصديق على تفويض تأشيرة الخارجية لسائق خاص أو عمالة منزلية خلال مواعيد العمل الرسمية الخاصة بها والتي تبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا، وتنتهي في الثانية ظهرا، وذلك فيما عدا العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية.

طريقة إصدار تأشيرة سائق خاص

تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي

تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي

بعد أن تعرفنا على الإجراءات اللازمة التي يتم من خلالها القيام بعمل تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي، نقوم بتوضيح الطريقة التي يتم من خلالها إصدار تأشيرة سائق خاص، وهي كالتالي:

  • في البداية يتم الدخول على منصة أبشر الإلكترونية للخدمات الحكومية اضغط هنا
  • بعدها يتم الضغط على مربع خدمات الأفراد.
  • يتم تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعدها يتم الضغط على المربع الخاص بخدمة السداد الإلكتروني حتى يمكنك دفع قيمة الرسوم الخاصة بالتأشيرة.
  • اضغط على خيار كيفية الحصول على سائق.
  • يتم تحويلك على موقع مساند ثم من خلاله يتم الضغط على مربع الاصدار الآلي للتأشيرات.
  • قم بعدها بالضغط على طلب تأشيرة جديدة.
  • يحتاج هذا إلى إدخال جميع البيانات بصورة صحيحة، والتي تتضمن الاسم والبيانات الخاصة بالشخص.
  • يتم بعدها الضغط على تسجيل الدخول.
  • قم باختيار المهنة المطلوبة وهي مهنة السائق.
  • يتم بعد ذلك فتح صفحة خاصة بالتسديد المالي للمستحقات المطلوبة حتى يمكن استقدام سائق خاص، وبعدها تظهر أمامك كافة البيانات الخاصة بالسائق.
  • قم بإدخال جميع البيانات الخاصة بالتأشيرة.
  • تحتاج الانتظار لمدة 4 أيام حتى يتم الرد باستصدار التأشيرة.

شروط إصدار تأشيرة سائق خاص

بعد أن تعرفنا على كيفية إصدار تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي نتعرف أيضًا على أهم الشروط اللازمة لإصدار تأشيرة السائق الخاص، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم لطلب التأشيرة والحصول على سائق خاص لديه حساب بنكي خاص يحتوي على حد أدنى مبلغ 35 ألف ريال سعودي.
  • لا يجب أن يكون عمر المتقدم أقل من 60 عام.
  • يجب أيضا أن يكون لديه 4 أطفال على الأقل.
  • الشخص المتقدم لوظيفة سائق يجب ألا يقل عمره عن 25 عام.
  • لا يجوز أن يتم منح التأشيرة لشخص يقل راتبه عن 5000 ريال سعودي.
  • لا يجب أن يكون المتقدم لوظيفة السائق لديه أي مخالفات مرورية سابقة وفي حال كانت موجودة يجب أن يقوم بتسديدها أولا.

تابع المزيد: معقبين تاشيرات

الأوراق المطلوبة لإصدار تأشيرة سائق خاص

بعد التعرف على كيفية إصدار تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي نتعرف الآن على أهم المستندات اللازم توافرها حتى يمكن الموافقة على إصدار تأشيرة سائق خاص، وهي كما يلي:

  • وجود تعريف بالراتب إذا كان المتقدم بالطلب يعمل في القطاع الحكومي ويكون صادر من جهة العمل، أو في القطاع الخاص ويتم تقديمه من التأمينات الاجتماعية.
  • يجب أن يكون تعريف الراتب محتوي على اسم المتقدم وقيمة الراتب الذي يحصل عليه شهريا.
  • بالنسبة للأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد يتم تقديم كشف بقيمة المعاش المستحق ويكون صادر من الهيئة العامة للتقاعد بالمملكة.
  • يجب ان يكون هناك كشف حساب بنكي لديه عن الفترة السابقة التي لا تقل عن ستة أشهر، بالإضافة إلى أن قيمة الرصيد الموجود فيه لا تكون أقل من 35 ألف ريال سعودي.

طريقة الحصول على سائق خاص لسيدة

بعد التعرف على طريقة القيام باستصدار تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي نتعرف الآن على كيفية استصدار تأشيرة سائق خاص لامرأة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة مساند اضغط هنا.
  2. بعدها يتم الضغط على خيار إصدار التأشيرات إلكترونيا.
  3. يجب أن يتم تسجيل كافة البيانات المطلوبة والخاصة بالمتقدم لطلب استصدار التأشيرة.
  4. يتم بعدها الضغط على خيار تسجيل الدخول.
  5. يتم الضغط على مربع اختيار سائق خاص.
  6. يجب أن يتم إرفاق كافة المستندات المطلوبة الخاصة بالشخص وهي كشف الحساب البنكي، وأيضًا بيانات إثبات قيمة الراتب.
  7. يتم الضغط على إرسال الطلب.
  8. بعد 4 أيام يتم الرد بالقبول أو الرفض.

تعرفنا من خلال هذا المقال على الخطوات التي يتم من خلالها الحصول على تفويض الخارجيه سائق خاص عامل منزلي وأيضًا الشروط والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى كيفية استخراج تأشيرة سائق.

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!